اتصل بنا عن المجلة الرئيسية
 

إبحث:

New English Articles

 

بحث متقدم

 


 

مجلة شهرية ثقافية مصورة تأسست عام 1958 تصدرها وزارة الإعلام بدولة الكويت للوطن العربي ولكل قارئ للعربية في العالم

 
  مجلة (العربي) تتساءل في عددها الجديد: كيف يفكر الآسيويون؟   -    العربي العلمي - عواصف كونية وأخرى أرضية   -    العربي الصغير - تهنئ قراءها بالعام الجديد وتهديهم    -     
 
استطلاعات مصورة
الانشطة الثقافية
مكتبة الفيديو
هدايا المجلة
أرشيف الوثائق

أرشيف الأعداد

 
 
 

العربي الصغير - تهنئ قراءها بالعام الجديد وتهديهم

صدر العدد الجديد من مجلة "العربي الصغير" مواكبا لبداية العام الميلادي الجديد 2013 ويأمل رئيس تحرير المجلة في مقاله الافتتاحي بأن يكون هذا العام أفضل من العام السابق في جميع المجالات.

ويشدد د. سليمان العسكري ـ في مقاله ـ على أهمية مواكبة العلوم والتكنولوجيا لأنه في كل يوم يظهر اختراع جديد أو تظهر إضافات جديدة لمخترعات سابقة حتى في مجال الأدب والفن.

ويواصل د. محمد المنسي قنديل مغامرات العربي الصغير برسوم طارق عزام وفي هذه المرة يذهب الصغير في مغامرة إلى نياجرا. بينما يكتب ناصر مجدي سيناريو "حمدان يشعل النار" برسوم رأفت محيي الدين، ويكتب رمزي الغزوي سيناريو بيضة كولومبوس برسوم أسامة أحمد نجيب. وعن "حيلة أشعب" تحدثنا دعاء صابر علي برسوم أحمد عبدالنعم. أما "فتاة البئر" فيحدثنا عنها السيد نجم برسوم أيمن القاضي.

ونلتقي مع روبو في رحلة وداعية كتبتها لينا كيلاني ورسمها هاني طلبة عبر حلقتين أخيرتين، بينما يواصل تامر إبراهيم سيناريو "فريكو" برسوم أيمن القاضي

وفي باب "أصدقاء من ورق" تكتب سماح أبوبكر عزت عن كتاب "الجبر والمقابلة" لمحمد بن موسى الخوارزمي، ورسوم فاروق الجندي. وتقدم خلود زكريا خطوات لجعل القراءة أكثر متعة وأكثر قرائية، ويتحدث رؤوف وصفي عن التلفاز الذكي ومتعة المستقبل، وتقدم سها سعيد "عالم الطوابع" وتتحدث في هذا العدد عن طابع في حكاية، بينما يكتب محمد أبوالسعود الخياري عن الكرم باعتباره صفة الأشجار المثمرة والزهور الفواحة عبر باب "الإسلام حضارة" برسوم سحر عبدالله.


 ويتوقف أحمد وحمان عند لوحة "الصرخة" لادوار مونك التي أنجزها عام 1893، وبيعت في مزاد بنيويورك مؤخرا بحوالي 120 مليون دولار. وفي "أصدقاء البيئة" يحدثنا د. محمد عيسى الأنصاري عن بلال راجان نصير الفقراء الذي ألف كتابين عن مبادئ النجاح عام 2008.

وفي مجال القصة يكتب العربي بنجلون عن اليابان بلد الألف جزيرة برسوم ماهر عبدالقادر، وتترجم سناء شبّاني قصة "النواة" لتولستوي برسم أحمد الخطيب. بينما يكتب ويرسم أحمد البهلولي قصة "الفارس حسام". وتكتب ندى مهري قصة "أرجوك أبي .. دعني أتخيل" برسوم الفنان حلمي التوني. بينما يحدثنا السيد زرد عن "دمية ضائعة" برسوم عفراء اليوسف.

وفي مجال الشعر تنشر المجلة قصيدة "وطني الأكبر" لمحمد عبدالستار الدش، ورسم أحمد الخطيب. وقصيدة "ازرع شجرا" لعزت الطيري برسم أحمد عبدالنعيم.

هذا بالإضافة إلى الأبواب الثابتة، ومنها: "أنت تسأل ونحن نجيب" من إعداد منيرة سالمين، و"المفكر الصغير" من إعداد ورسوم إبراهيم مرزوق، و"موسوعة العربي الصغير" من إعداد محسن حافظ، والمسابقة الثقافية من إعداد علي سيد أحمد علي، و"أسألوا حكيمة" من إعداد فاتن مسعود، وبريد العربي الصغير، ومن العرب الصغار، ومراسلونا الصغار، ونادي الرسامين، ونادي الأصدقاء، وطرائف وابتسامات، ومبدعو الغد، ويوميات رياضي، وكاريكاتير أشرف غباشي.

وفي كتاب العربي الصغير تهدي المجلة قراءها معلومات سريعة ومبسطة تحت عنوان "علماء ومخترعون" من إعداد سمير أبوالفتوح محمد ورسوم محمد يونس.


 

 

سجل الزوار

اشتراكات المجلة

موسوعة العربي

الكويت تاريخ وجغرافيا

نبذة عن العربي

الخدمات الاعلانية

أنشطة ثقافية

أبواب العربي

مواقع ثقافية

أخبار منوعة

فهرس الكتاب

مراكز التوزيع

قصص على الهواء

اصدارات كويتية

الأطلس العربي

 
 
 

Powered by:

 

جميع حقوق النشر والاقتباس محفوظة "لمجلة العربي" وزارة الإعلام - دولة الكويت  - 2012